نشر بتاريخ مارس 16, 2016 بواسطة alqabastv

عائشة الجيار – القبس الإلكتروني
مع ضغوط الحياة اليومية، وفي عالم مليء بالتحديات المادية، يكون التوازن النفسي حاجة ملحة، وهارموني هاوس مركز تطوعي يهتم بالصحة الروحية، القبس الإلكتروني زارت المركز وألتقت كلا من شيخة ومنى العرفج لنتعرف عن قرب عن «هارموني هاوس».
تعرفنا منى العرفج على هارموني هاوس فتقول: «هو مركز للتأمل، يأتي اليه الناس لتشعر بالراحة، والهدوء، والسعادة، ويمكن أن أتكلم عن تجربتي الشخصية، حيث كنت قبل عشر سنوات، في دوامة الحياة، التي يشعر فيها كل واحد منا، ويود أن يعمل توازن بين عائلته، وعمله،وواجباته، ونلاحظ أننا في هذه الدوامة يمكن أن ننسى أنفسنا، ونشعر بالتعب».

نقد الآخرين
وتتابع : «أكثر شيء يهدر طاقتنا هو النقد ، وأننا نريد تغير الآخرين ، والواقع أن كل واحد له دور ينفذه حسب ما يراه، وهناك قاعدة جربتها أذا أنا أتغيرت، العالم حولي سيتغير، لقد رأيت ذلك بصورة عملية مع أولادي، وهم في مرحلة المراهقة، عندما تغيرت أنا علاقتي معهم أتغيرت، وبدأوا ينجذبون ويتغيرون للأفضل».

السعادة بداخلنا
وتعرفنا شيخة العرفج من مؤسسي هارموني هاوس مفهوم السعادة فتقول: «السعادة عبارة عن مشاعر تأتي من الداخل إلى الخارج، ولا أحد يستطيع أن يعطينا السعادة، بل نصنعها بأنفسنا، أو بالأحرى نعيشها، وهي 100% من الداخل».

قلق وترقب
وتستطرد: «يعاني الكثير الان من القلق والتوتر ويتساؤلون ماذا يوجد في المستقبل؟!، ويشعرون بالألم في داخلهم، وتحاصرهم الافكار وتتزايد، وما تعلمناه في هارموني هاوس، هو كيف نقلل عدد هذه الافكار، والفكر الضائع في فلسفة «الراجا يوجا» هو أي فكر لايتحول إلى فعل، أي غير مستفيد منه، فأذا فكرت في الماضي ،أو بالمستقبل ، نسميه فكر ضائع، لابد أن أفكر بالحاضر، أيا كان الحاضر، وأستشعر قوة وجمال اللحظة، وأستمتع بها».

القسم الوسوم